الجامعة العربية تعتمد قرارًا لدعم السلام والتنمية بالسودان
10 سبتمبر, 2019
الجامعة العربية تعتمد قرارًا لدعم السلام والتنمية بالسودان

اعتمدت الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الثلاثاء 10/9 برئاسة وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة "محمد علي الحكيم" قرارًا لدعم السلام والتنمية في السودان.

واشتمل القرار على الترحيب بالاتفاق السياسي الذي قاد إلى إنشاء هياكل الحكم للفترة الانتقالية من تعيين رئيس وأعضاء المجلس السيادي الانتقالي وتعيين رئيس الوزارء وتشكيل الحكومة الانتقالية ودعم جهود واتصالات الحكومة السودانية الانتقالية مع الحركات المسلحة من أجل استكمال عملية السلام كأولوية أساسية في برنامجها للفترة المقبلة.

وناشد القرار الدول العربية لمواصلة الدعم والمساندة السياسية للسودان لمجابهة التحديات التي تجابهها ودعم جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإعفاء الديون ودعم خطط التنمية والتعافي الاقتصادي وتطبيع العلاقات مع مؤسسات التمويل الدولية.

وترأس وفد السودان السفير "محمد الياس محمد الحاج "مدير عام الشؤون العربية والأسيوية، وضم في عضويته الوزير المفوض "إدريس محمد علي" القائم بأعمال السفارة، والمندوب الدائم بالإنابة، والمستشار "أمل سليمان" مسؤولة الملف بالمندوبية الدائمة.

الجدير بالذكر أن رئاسة المجلس الوزاري لوزراء الخارجية العرب قد انتقلت من الصومال إلى العراق وكان السودان قد ترأس أعمال الدورة 150.

سونا، المشهد السوداني