السفير المصري في تنزانيا يبحث أطر التعاون مع وزير الثروة الحيوانية والمصائد السمكية
12 فبراير, 2020
السفير المصري في تنزانيا يبحث أطر التعاون مع وزير الثروة الحيوانية والمصائد السمكية

التقى السفير محمد جابر أبوالوفا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، بـ Luhaga Mpina وزير الثروة الحيوانية والمصائد السمكية التنزاني، حيث تم خلال المقابلة بحث أطر ومجالات التعاون المصري التنزاني في قطاعات الثروة الحيوانية والمزارع السمكية.

أكد السفير المصري خلال المقابلة على وجود فرص واسعة للتعاون بين البلدين في مجالات إنتاج وتصنيع اللحوم وصناعة ودباغة الجلود وكذا المزارع السمكية، مشيراً إلى توقيع الجانبين المصري والتنزاني في شهر مارس 2019 على ورقة مفاهيمية ومذكرة تفاهم حول مشروع المزرعة المصرية التنزانية النموذجية المشتركة لإنتاج اللحوم في منطقة «روفو رانش» بتنزانيا. كما نوه في ذات الصدد بالزيارة الناجحة لوفد مصري من مدينة الجلود بمنطقة الروبيكي إلى تنزانيا خلال شهر أغسطس 2019، بهدف استكشاف فرص الاستثمار في مجال صناعة ودباغة الجلود بتنزانيا.

من جانبه، أكد الوزير التنزاني تطلع بلاده إلى التعاون مع مصر بهدف تحقيق تطور نوعي في قطاعات تصنيع اللحوم وصناعة الجلود واستغلال الثروة السمكية بتنزانيا، خاصةً في ظل الإمكانات التنزانية في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية، مؤكداً ثقته في الخبرات المتميزة التي تتوافر لدى الجانب المصري في هذه المجالات، الأمر الذي يمثل قيمة مضافة لبلاده.

المصرى اليوم