مقالات وتقارير

تصنيف دولي يختار الداخلة المغربية ضمن أفصل الجهات السياحية 2020

اختار تصنيف وكالة الأسفار والرحلات العالمية " Intrepid Travel" مدينة الداخلة المغربية، واحدة من أفضل 10 وجهات ينصح السياح بزيارتها خلال سنة2020.

المــزيد

المجال الجوي السوداني لعبور الطائرات.. المكاسب الاقتصادية

موقع السودان الاستراتيجي بين القارات شرقاً وغرباً جعله يتمتع بأفضل مجال جوي متسع لايمكن تخطيه في حركة الطيران العالمية في الوصول لوجهاتها المختلفة شرقاً من دول آسيا وغرباً الي دول أمريكا اللاتنية.

المــزيد

خريجو الدفعة الأخيرة من البرنامج الرئاسى يتحدثون لـ"الدستور"

منذ أن قاد الرئيس عبدالفتاح السيسى الاتحاد الإفريقى، وهو لا يدخر جهدًا فى إطلاق المشروعات والمبادرات التى من شأنها توطيد العلاقات المصرية والإفريقية، لعل من أبرزها مشروع «١٠٠٠ قائد إفريقى»، الذى يُعد الأول من نوعه على المستوى الإقليمى، لبناء القدرات القيادية للشباب فى مصر وإفريقيا.

المــزيد

دافوس: التجارة بين الإمارات وأفريقيا تواصل صعودها بدعم إكسبو

دافوس: التجارة بين الإمارات وأفريقيا تواصل صعودها بدعم إكسبو

المــزيد

الخرطوم تتزين بفن الجداريات

استوقفتني وأنا اتجول بعدد من شوارع الخرطوم رسوم وأعمال فنية لشباب موهبين على جدار الطرق بمدينة الخرطوم تحت الكباري وشوارع الخرطوم وعدد من الأماكن العامة وشمل ذلك كوبري توتي والمك نمر والنفق الذي يؤدي لشارع القيادة بالخرطوم وغيرها ولاحظت أن هذه الظاهرة بدأت تتشكل عقب الثورة التي شهدتها الخرطوم في ديسمبر 2018م واستمرت في تنامي حتى الآن وضمت رسوم هذه الشوارع رسومات تعبر عن التراث ورسوم لوجوه سودانية وأخرى تعبر عن آراء سياسية وثورية.

المــزيد

يوم النيل ..رؤية شبابية للتغيير القادم

)كل قطرة تمسك بيد الأخرى من المنبع الى المصب).. بهذه العبارات اختتمت المسرحية التى قدمها مجموعة من الصغار شكلوا دول حوض النيل العشر وبحيرات المنبع الخمس، حكت المسرحية كيف استطاعت تلك القطرات تجاوز السدود والصحارى والجبال والشلالات اوالصعاب التى واجهت دربها والانتصار عليها بالإرادة والمحبة والخيال والفكر والتعاون لتصل لمشروع النيل العظيم الذى نحتفل به على المستويين الرسمي والشعبي.

المــزيد

دراسة علمية حديثة: مفتاح علاج الشيخوخة سمكة "كيليفيش الفيروزية" الأفريقية

كشفت دراسة علمية حديثة عن علاج للشيخوخة، أجريت على نوع من السمك الذي يعيش في زيمبابوي وموزمبيق، السمكة "كيليفيش الفيروزية" الإفريقية، تعيش في برك ضحلة معرضة للجفاف في الدولتين الإفريقيتين، بحسب لما جاء في صحيفة "البيان".

المــزيد

الأمم المتحدة: ندوة لمعهد أماديوس تناقش التحديات الأمنية في إفريقيا وإقلاعها الاقتصادي

شكلت إشكاليات السلام والأمن في إفريقيا، والإقلاع والاندماج الاقتصادي للقارة محور ندوة رفيعة المستوى نظمها، أمس الجمعة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، معهد "أماديوس" بتعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية.

المــزيد

زيارة الرئيس الألمانى للسودان (27- 28 فبراير 2020) "ألمانيا بوابة السودان للعالم"

يقوم الرئيس الالماني ، فرانك فالتر شتاينماي بزيارة رسمية للسودان يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الجاري، يلتقي خلالها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان،

المــزيد

"أفريقيا للضحك" مهرجان يجمع عشاق الفكاهة

نجوم مهرجان "أفريقيا للضحك" يلتقون مع جمهور دكار في محطة شكلت فرصة لهواة الفكاهة والضحك، والتفاعل مع الكوميديين المشاركين في التظاهرة الأفريقية

المــزيد

موريتانيا تسرّع خطواتها لدخول نادي مصدّري الغاز

موريتانيا تبرم مع السنغال اتفاقية المرحلة الأولى من حقل غاز مشترك يسمى "السلحفاة الكبير احميم" فيما أعلنت عن اكتشافات من الغاز تصل إلى 50 تريليون قدم مكعب

المــزيد

مقهى "طانطنفيل" صندوق ذاكرة مثقفي الجزائر

المقهى العريق رغم مرور 150 عاماً على تشييده لم يفقد بريقه، وقد زاره عبدالحليم حافظ وشارل أزنافور والمفكر الفرنسي جون بول سارتر، والمناضل الكوبي تشي جيفارا

المــزيد