الرئيس الزامبى يستقبل وفد اتحاد الصناعات المصرية
20 مارس, 2019
الرئيس الزامبى يستقبل وفد اتحاد الصناعات المصرية

استقبل الرئيس أدجار لونجو رئيس زامبيا وفد اتحاد الصناعات المصرية الذى يقوم بزيارة زامبيا لبحث فرص زيادة الصادرات المصرية وزيادة التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين.

وأكد السفير أحمد مصطفى سفير مصر فى زامبيا أن هذا اللقاء يعبر عن اهتمام الحكومة الزامبية على أعلى مستوياتها بتلك الزيارة واعتبارها بداية جديدة لتشجيع الصادرات المصرية الى زامبيا ودفع التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين الى آفاق أرحب.

وأضاف أن الرئيس الزامبى أعطى تعليماته لكافة الوزراء بإبداء أكبر قدر من التعاون مع الوفد الزائر مؤكدا خلال حديثه حرص زامبيا على التعلم من الخبرات المصرية فى مختلف المجالات وألا يقتصر التعاون على التجارة فقط، وأهمية أن يمتد الى تشجيع الاستثمارات المصرية فى زامبيا.

ومن جانبه أكد السفير المصرى خلال اللقاء أن تلك الزيارة تأتى ترجمة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم التواصل مع الاشقاء الافارقة فى جميع المجالات خاصة المجالات الاقتصادية، نظرا لما تتمتع به البلدان من علاقات تاريخية وثيقة وهو ما نرى أهمية ترجمته على الصعيد الاقتصادى، مشيرا لأهمية دور القطاع الخاص الذى يمثله هذا الوفد فى تدعيم هذا التعاون.

كما أكد رئيس الوفد ورئيس لجنة افريقيا باتحاد الصناعات الدكتور شريف الجبلى أن اتحاد الصناعات حرص على الالتقاء بأكبر عدد من رجال الاعمال والمسئولين الزامبيين خلال زيارتهم الحالية.

ومن ناحية اخرى بدأت أمس فى العاصمة الزامبية لوساكا أعمال منتدى الأعمال المصرى الزامبى الذى تنظمه السفارة المصرية فى لوساكا، وذلك بحضور عدد كبير من الشركات الزامبية الراغبة فى التعاون مع مصر.

الأهـرام