الكاف ولجنة التفتيش يشيدان بقدرة مصر وملاعبها التنظيمية لأمم أفريقيا
13 مارس, 2019
الكاف ولجنة التفتيش يشيدان بقدرة مصر وملاعبها التنظيمية لأمم أفريقيا

أنهت لجنة التفتيش الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، والتي وصلت القاهرة خلال الأسبوع الماضي، الجولات التفقدية والتفتيش على الاستعدادات النهائية في الملاعب الستة التي سوف تستضيف بطولة أمم أفريقيا 2019 .

وكانت لجنة من الاتحاد الأفريقى والشركة الراعية قد رافقها مجدى عبدالغنى المشرف على لجنة الاستادات والملاعب بأمم أفريقيا وأحمد مجاهد المنسق العام للبطولة قد قامت بالتفتيش على ملاعب البطولة وقد ابدت اللجنة بعض الملاحظات البسيطة على بعض الاستادات .

وأكد مجدى عبدالغنى المشرف على لجنة الاستادات أن كل الملاحظات التى طلبتها اللجنة هى ملاحظات فنية وتم تدوينها والعمل عليها من اجل ان تظهر هذة الاستادات فى أجمل صورة .

وأضاف أن طلبات لجنة التفتيش سهلة وبسيطة ففى استاد الإسماعيلية طالبت اللجنة بتوسيع ممرات دخول اللاعبين و البارك الخاص بالمقصورة الرئيسية أما فى استاد السويس الجديد وطالبت اللجنة بتوسيع البارك الخاص باتوبيسات اللاعبين أثناء الدخول والخروج، اما فى استاد الاسكندرية فهو الانتهاء من تجهيز غرف الحكام واللاعبين وهى الغرف الجديدة التى تم بناؤها مؤخراً .

وفيما يخص ملاعب القاهرة الثلاثة، وهي استاد السلام واستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي في ملعب القاهرة جارى العمل فية ليظهر فى أجمل صورة فى الافتتاح والدفاع الجوى تمام أما استاد السلام الذى تم وضعه كبديل لاستاد بورسعيد فلا ينقصه الا تجديد غرف الملابس والحمامات .

على هذا فان الملاعب الستة المستضيفة لمباريات أمم أفريقيا طبقًا لقرار لجنة التفتيش هى ملاعب القاهرة الثلاثة،استاد السلام واستاد القاهرة ملعب الدفاع الجوي واستاد الاسكندرية والاسماعيلية والسويس.

وأكد عبدالغنى على إشادة مسئولي الاتحاد الأفريقي، استعدادات مصر لإستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل حيث جاءت تقارير لجان التفتيش التي أرسلها الكاف إيجابية وتشيد بجاهزية مصر استعداداتها النهائية لاستضافة البطولة.

وجاءت إشادة الكاف رغم قرار إسناد استضافة البطولة قبل أسابيع قليلة لمصر وأكد مسئول الكاف ان مصر ستكون جاهزة، والاتحاد الأفريقي كان لديه بعض المطالب للتجديد والتطوير فقط، ولكن في كل الأحوال البنية التحتية .

فيما أكد مسئول لجنة التفتيش، أن جميع المنشآت التي شهدت تواجد لجان التفتيش في وضع جيد للغاية، مؤكدا أنهم اطمأنوا كثيرا على نجاح مصر في تنظيم أمم أفريقيا 2019.

صدى البلد