تشاد تؤكد دعمها للنائب مصطفى الجندي مرشحاً لرئاسة برلمان عموم أفريقيا
14 مارس, 2019
تشاد تؤكد دعمها للنائب مصطفى الجندي مرشحاً لرئاسة برلمان عموم أفريقيا

أكد رئيس البرلمان التشادي الدكتور "هارون كبادي" دعم بلاده للنائب المصرى "مصطفي الجندي"، مرشحاً لرئاسة برلمان عموم إفريقيا، وأنه سيتم توجيه الوفد التشادي في البرلمان الإفريقي بتأييد والتصويت لصالح المرشح المصري.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس النواب مصطفى الجندي رئيس البرلمان التشادي، في إطار حملته الترويجية لشغل رئاسة البرلمان الإفريقي، بحضور سفير مصر لدي تشاد أدهم محمد نجيب، إلى جانب النواب الخمسة من البرلمان التشادي أعضاء برلمان عموم إفريقيا ورئيس جمعية الصداقة المصرية التشادية والأمين العام لبرلمان تشاد.

وتحدث الجندي خلال اللقاء عن برنامجه الانتخابي بالتفصيل، مؤكداً على مبدأ "تداول منصب رئيس البرلمان الإفريقي بين الأقاليم الإفريقية الخمسة".

وتعهد الجندي بالعمل من أجل تطوير البرلمان الإفريقي ومن أجل أن يكون للاتحاد الإفريقي قانونًا موحداً للتجارة الحرة بين الدول الإفريقية ولمكافحة الإرهاب، لافتا إلى أنه سيعمل على زيادة ميزانية البرلمان الإفريقي من الاتحاد الإفريقي والمانحين. يذكر أن النائب مصطفي الجندي سبق أن زار نيجيريا وكوت ديفوار وأوغندا وإثيوبيا ورواندا في إطار حملة الترويج لانتخابه مرشحًا عن شمال إفريقيا لرئاسة برلمان عموم إفريقيا والتي ستجرى في جنوب إفريقيا في 9 و10 مايو الجاري.

الوطن