جنوب السودان يغلق مطارها الدولي والمعابر الحدودية
25 مارس, 2020
جنوب السودان يغلق مطارها الدولي والمعابر الحدودية

أغلقت حكومة جنوب السودان مطارها الدولي والمعابر البرية بسبب المخاوف من انتشار “فيروس كورونا.

وقال ماكور ماتور كوريوم، وكيل وزارة الصحة القومية، انه سيتم السماح فقط لدخول وخروج طائرات الشحن، ومضي بالقول “سيسمح ايضا لطائرات رحلات الطوارئ والاغاثة”.

وأشار المسؤول الحكومي أنه لن يسمح لأحد بدخول البلاد عن طريق أراضيها، باستثناء شاحنات الأغذية وناقلات الوقود، حاثا المواطنين على عدم تجاهل نصيحة الخبراء الطبيين وعلى المواطنين الابتعاد وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة.

وشدد كوريوم أن وحدات تنفيذ القانون تلقت تعليمات باتخاذ اجراءات لتفريق التجمعات غير القانونية، مشيرا انه تم اتخاذ اجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأعلن ماكور عن تخصيص 3 ملايين دولار لتلبية احتياجات طلاب جنوب السودان الذين يدؤسون في البلدان المتضررة من فيروس كورونا.

وتكثف حكومة جنوب السودان، التي لم تسجل بعد أي حالة من حالات الفيروس كورونا، جهودها الرامية إلى لمنع دخول الوباء.

ويؤكد العلماء أن فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام في المتوسط لتظهر أعراضه التي تبدأ بحمى، متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس.

ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف. كما أن ظهور هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك مصاب بالمرض، لأنها تشبه أعراض أنواع أخرى من الفيروسات مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا، في حالات الإصابة الشديدة، الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة.

وينصح مسؤولو الصحة الناس بمراعاة معايير عالية من النظافة الصحية والحد من الاتصال البشري غير الضروري.

راديو تمازج